• December 26 -2015

إطلاق ’هيونداي كريتا‘ الجديدة في أفريقيا والشرق الأوسط

أعلنت ’شركة هيونداي موتور‘ (Hyundai Motor Company) عن إطلاق مركبتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) شبه المدمجة الجديدة والتي تحمل اسم ’كريتا‘ (Creta) في أفريقيا والشرق الأوسط. وتشكّل هذه الإضافة ضمن مجموعة مركبات المصنّع الكوري العملاق مدخلاً للعلامة التجارية إلى هذا السوق المتنامي بسرعة، ومن المتوقّع أن تجذب العملاء الذين يبحثون عن مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات مقبولة السعر وتتميّز بكونها عصرية وعالية الجودة.

 

يبدأ سعر ’كريتا‘ الجديدة من 6,390 دينار بحريني، وهي تجمع التصميم الداخلي والخارجي الراقي وفق مفهوم ’الفخامة العصرية‘ مع البنية القوية للجسم والأداء المثير والتماسك الفعّال. وأثناء تواجدها على الطريق، تولّد هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات والديناميكية تعبيراً بصرياً مميّزاً بفضل فلسفة ’التصميم السائلي 2.0‘ البارزة التي تعتمدها شركة ’هيونداي موتور‘.

 

تعليقاً على طرح المركبة الجديدة، قال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: "هذه مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات تم تصميمها لجيل جديد من العملاء الذين يبحثون عن مركبة تعبّر عن التفكير المتقدّم وتتمتّع بجودة عالمية المستوى ويمكن الحصول عليها بسعر معقول. وتُعدّ ’كريتا‘ تعبيراً حقيقياً عن مستقبل علامتنا التجارية وهي مجهّزة بكل ما هو مطلوب لتقديم أداء قوي ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات شبه المدمجة والتي تشهد منافسة عالية."

 

من الأمام، تظهر الشخصية الأنيقة والمميّزة لمركبة ’كريتا‘ من خلال الشبك ثلاثي العارضات باللون الكرومي، وغطاء المحرّك المصقول بنعومة، والأضواء الأمامية المدمجة نوع LED، واللوحة السفلية العصرية والمصد الأمامي باللونين. ويتعزّز الشكل الديناميكي للمركبة من الجانبين عبر خط الحزام المتصاعد وخط السقف المنحني، بينما يكتمل الشكل العصري للمركبة من الجهة الخلفية عبر مجموعة عناصر متمثّلة بالأضواء الخلفية المنفصلة مع حواف كرومية، والمصد الرياضي والهوائي الأنيق بشكل زعنفة  سمكة القرش.

 

تماشياً مع  توجّه ’الفخامة العصرية‘ الذي تعتمده ’شركة هيونداي موتور‘، توفر المقصورة الداخلية في ’كريتا‘ مستويات رائدة بفئتها من الراحة والملاءمة. فهناك مساحة رحبة لاستيعاب خمسة ركّاب، ويتم استخدام مواد عالية الجودة، ويكتمل كل هذا مع الأداء الرائد بفئته من ناحية انخفاض مستويات الضجيج، الاهتزاز والخشونة (NVH) بفضل الجمع بين المواد المحسَّنة لامتصاص الصوت والتصميم الهندسي المتقدّم، مما يضمن بالتالي توفير تجربة سفر استثنائية.

 

توفر ’كريتا‘، المزوّدة بكثير من التجهيزات وذات السعر المناسب، عدداً من المزايا المتقدّمة التي تتواجد عادة في المركبات الأغلى سعراً. ومن بين هذه الخصائص هناك ميّزة المفتاح الذكي وزر بدء التشغيل، ونظام المساعدة بالركن الخلفي وكاميرا الرؤية الخلفية المتصلة بشاشة العرض الوسطية قياس 5 بوصات. كما يتوفر ضمن الواجهة الوسطية مؤيّن للهواء مع عارضة مزاجية متناسبة.

 

تأتي ’كريتا‘ مزوّدة بخيار من المحرّكات القوية والفعّالة والمصمّمة بعناية وهي تتوفر حسب السوق الذي توجد فيه المركبة. فهناك محرّك وقود البنزين 1.6 MPI بقوّة 123 حصاناً، بينما تشمل خيارات محرّكات الديزل كلاً من محرّك U2 1.4 CRDi بقوّة 90 حصاناً ومحرّك 1.6 CRDi VGT بقوّة 128 حصاناً. وجميعها تتصل بنظام نقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات حسب نوع المحرّك.

 

ويمكن لركّاب ’كريتا‘ الاستمتاع براحة البال التامّة كونهم على متن المركبة الأكثر أماناً في فئتها بفضل ’بنية القفير‘ الفريدة التي تم تطويرها بالاعتماد على تقنيات هندسية متقدّمة واستخدم الفولاذ فائق الصلابة للحصول على درجات أعلى من صلابة الجسم والقوّة البنيوية. كما يمكن تخصيص ’كريتا‘ عبر تزويدها بنظام مكابح مانعة لانغلاق العجلات (ABS)، وبرنامج الثبات الإلكتروني (ESP)، ونظام إدارة ثبات المركبة (VSM) وستة وسائد هوائية.

Featured Video

تابعنا على الفيسبوك

UA-43711791-5